جامعة فلسطين تستقبل وفدًا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
23/06/2014
استقبل رئيس جامعة فلسطين سالم صبّاح، السبت، وفدًا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، ضم ممثلي البرنامج من السويد وهولندا، وإبراهيم أبو شمالة نائب مدير برنامج دعم وسيادة القانون والوصول إلى العدالة ونائبه.

وأشاد صباح بدور برنامج الأمم المتحدة في دعم مسيرة العدالة وسيادة القانون، مشيرًا إلى أن جامعة فلسطين تسعى لتطوير كلية القانون والممارسة القضائية بشكل مستمر وصولًا إلى تخريج طلاب قادرين على ممارسة مهنتهم، والسمو بها بشكل مبدع ومتميز.

وأثنى على مشروع العيادة القانونية وجهودها لوضع حلول قانونية لمشاكل وقضايا المجتمع من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات، والمبادرات التي تنصهر مع تلك القضايا، وتلامس احتياجات المواطنين والواقع المعاش.

وفي السياق، اجتمع الوفد الزائر مع مجموعة من طلبة جامعات فلسطين والإسلامية والأزهر والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الذين شاركوا في برامج العيادات القانونية في جامعاتهم.

واستمع الوفد إلى آراء الطلبة حول مشروع العيادات القانونية والفائدة التي حققها المشروع على مستوى الطلبة والمجتمع الفلسطيني، مشيرًا إلى أهم القضايا القانونية التي تحتاج إلى معاجلة من وجهة نظر طلبة القانون والخريجين التي تؤثر على حياة الناس.

وتحدث عن عدة قضايا من أبرزها برنامج دعم وسيادة القانون، ودوره في معالجة الكثير من القضايا، مؤكدًا أن المشروع حقق أهدافه، مثمنًا كافة الجهود التي شاركت في إنجاح هذا المشروع.
التعليقات
أضف تعليقاً  
الاسم:  
البريد الإلكتروني:  
التعليق: